نبأ العرب : العلم ينتصر من جديد .. ميلاد أول طفل من رحم أمرة متوفية

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

نبأ العرب يقدم لكم ، في انتصار جديد للعلم، استطاع أطباء في البرازيل من مساعدة سيدة في مدينة ساو باولو البرازيلية، تبلغ من العمر 32 عاما من الأنجاب عن طريق نقل رحم لها من سيدة متوفية، والمدهش أن الطفل المولود بصحة جيدة حيث بلغ وزنه 2.5 كجم، وتعد هذه الولادة هي أول ولادة في التاريخ تحدث بهذه الطريقة.

عملية نقل الرحم تمت قبل عامين

يذكر أن عملية زراعة الرحم قد تمت في عام 2016، بعد نقله من سيدة متوفية إلى الأم التي قامت بولادة الجنين في عملية استغرقت 10 ساعات كاملة، بعد أن كانت السيدة التي تم نقل الرحم إليها تعاني من متلازمة “ماير روكيتانسكي كوستر هاوزر ” التي تسببت للسيدة في عدم وجود رحم، ولكن المبايض كانت تعمل بشكل جيد قبل بدء إجراء العملية.

عملية زراعة البويضة الملقحة

بعد سبعة اشهر من عملية زراعة الرحم قام الأطباء بزراعة بويضات ملقحة في رحم الأم الذي استمر معها حتى أتمام عملية الولادة، ثم تم إزالته أثناء عملية الولادة القيصرية.

هذه العملية فتحت آفاق جديدة لعلاج العقم

أكد العلماء أن هذه العملية فتحت الطريق لحدوث حمل صحي للسيدات المصابات بالعقم بدون الحاجة لمتبرعات أحياء، بعد أن كان قد تم أجراء عمليات زراعة رحم لمتبرعات على قيد الحياة وصلت إلى 39 عملية نتج عنها 11 طفلا فقط، أما هذه العملية هي أول عملية ولادة من رحم متبرعة متوفية.



3

أخبار ذات صلة

0 تعليق