ضبط المسئول عن صفحة لتزوير الشهادات الجامعية على فيس بوك

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخص لقيامه بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك والإعلان عن تزوير الشهادات الجامعية وغيرها.

رصدت المتابعة قيام المسئول عن إدارة إحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" والمسماة (شهادات جامعية) بنشر مشاركات تتضمن الإعلان عن تزوير المحررات الرسمية والشهادات الجامعية وغيرها من المستندات بمقابل مادى .

ومن خلال تكثيف الجهود أسفرت تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو وليد م. أ- مواليد 1986، مقيم بمحافظة الجيزة .

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تم استهداف المذكور، وضبطه بمحل إقامته ، وبالفحص والتفتيش تم ضبط جهاز هاتف محمول المستخدم فى ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها وصور لشهادات جامعية مزيفة ورسائل بين المتهم وأشخاص آخرين تتضمن ادعاء كونه "دكتور" بمعهدين بالمعادى ، وقدرته على إصدار شهادات جامعية من المعاهد التى يعمل بها دون الحضور للدراسة نظير مبالغ مالية يتم الاتفاق عليها.

بمواجهة المتهم المذكور اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع موظفين من العاملين بالمعهدين المشار إليهما يقومون بتزييف البيانات واعتمادها وتوثيقها من المعهدين ، وأضاف قيامه بالتواصل مع أحد الأشخاص والاتفاق معه على استخراج شهادة جامعية مزيفة من إحدى الجامعات.

3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق