نبأ العرب : إسرائيل تكتشف كنز يعود لـ 900 عاما وتربطه بالغزو الصليبي

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

نبأ العرب يقدم لكم ، عثر على كنز مخبأ وراء بئر يعود للقرن الحادي عشر في مدينة قيسارية شمال إسرائيل. من قطع عملات الذهب  وقرط واحد للأذن، ويرجح ربط فترة الكنز بأحداث الغزو الصليبي للمدينة قبل 900 عام. وقد أعلنت سلطات الآثار الإسرائيلية الكنز يتضمن 24 قطعة ذهبية وقرط تم وضعهم داخل إناء برونزي بين حجرين عمقه 1.5 متراً في منزل قديم والذي قد عثر عليها خلال مشروع للحفريات وتم الاحتفاظ بها في موقع التراث العالمي.

كنز الذهب لماذا تركه صاحبه؟

حيث يعتقد ان صاحب الكنز خبأه ولم يستطع العودة بعد بيعهم للعبودية مع أفراد اسرته أو أنهلم قتلوا في المجزرة، إذ  أن معظم سكان المدينة تم قتلهم من قبل الجيش الصيليبي بين سنة 1100 إلى 1118 وفق ما قالت سلطة الآثار. وقال مديرو مشروع الحفريات بيتر جيندلمان ومحمد هاتار عملات الذهب عملات المكتشفة تعود لنهاية القرن الحادي عشر، ويمكن ربطه  بالغزو الصليبي على المدينة، وهي أكثر الأحداث إثارة في تاريخ قرقيسية في القرون الوسطى، بحسب البيان.

ماذا فعل الجيش الصليبي في المسلمين في غزوة قيسارية

وأرتكب الصيلببين مذبحة بحق سكان قيسارية المسلمين أثناء الغزو وسلبوا ممتلكاتهم في سنة 1101، وبنيت المدينة لأول مرة بين 20 و 11 قبل الميلاد من قبل هيرودس الكبير والذي بنى العديد من المدن بالأموال الكبيرة التي يمتلكها. وتاريخيا تعرضت المدينة للعديد من الغزوات بما فيها من قبل الامبراطوريتان الرومانية والبيزنطية، الامر الذي أثبت أهميتها كمدينة ساحلية.

2

إسرائيل تكتشف كنز  يعود لـ 900 عاما وتربطه بالغزو الصليبيإسرائيل تكتشف كنز  يعود لـ 900 عاما وتربطه بالغزو الصليبي

إسرائيل تكتشف كنز  يعود لـ 900 عاما وتربطه بالغزو الصليبي

إسرائيل تكتشف كنز  يعود لـ 900 عاما وتربطه بالغزو الصليبي



3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق