نبأ العرب : عاجل : فرنسا ستتراجع عن رفع الضرائب بعد ثورة أصحاب السترات الصفراء

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

نبأ العرب يقدم لكم ، نقلت اليوم الثلاثاء وكالة فرانس برس عن مصادر حكومية طبقا لـ سكاي نيوز عربية، أن رئيس الوزراء الفرنسي ادوارد فليب، يتعتزم الإعلان عن تعليق القرارات التي كانت سببا في ما اسمي بثورة أصحاب السترات الصفراء، بعد أن قررت الحكومة زيادة الضرائب على الوقود، وتأتي هذه الخطوة التي يعتزم “فليب” اتخاذها في محاولة لاحتواء الأزمة ونزع فتيل الغضب الذي شهدته فرنسا منذ الإعلان عن القرارات الاقتصادية الأخيرة.

التراجع عن القرارات بعد اجتماع الحكومة والمعارضة

وتأتي هذه القرارات بعد سلسلة من الاجتماعات التي عقدت امس الاثنين بين رئيس الوزراء وعدد من زعماء المعارضة للتوصل لحل للازمة التي تعيشها العاصمة الفرنسية باريس منذ عدة أيام.
وكان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون قد اعلن في وقت سابق عن زيادة الضرائب على المحروقات، والذي اعتبره جزء من سياسته في محاربة تغير المناخ، بعد أن اعتقد انه يستطيع أقناع السائقين بالاستغناء عن الديزل واستبداله بأنواع اخري اقل تلوثا للبيئة. وأكد في خطابة الذي ألقاه يوم السبت الماضي انه لن يحيد عن أهداف سياسته.

أجواء ما قبل التراجع عن القرارات

تأتي الإجراءات ألأخيرة التي تنوي الحكومة الفرنسية اتخاذها بعد أن قالت وزيرة العدل الفرنسية في وقت سابق أنها ستقدم كافة المتهمين بأحداث العنف إلى العدالة، وبعد أن صرح المتحدث باسم الحكومة أن احتمال فرض حالة الطوارئ وارد لمعالجة هذه الاضطرابات، بعد أن صرحت الشرطة الفرنسية أن ثلاثة أفراد لقوا حتفهم جراء أعمال العنف.



3

أخبار ذات صلة

0 تعليق