إحالة مسئول بحديقة الحيوان للمحاكمة بعد اختلاسه مليون ونصف جنيه

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بإحالة مسئول مخازن الأغذية والجلود بالإدارة المركزية لحديقة الحيوان، للمحاكمة، لاتهامه باختلاس مليون ونصف مليون جنيه.

كانت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار محمد البرلسي المحامى العام الأول، يعاونه المستشار أحمد عبدالعزيز، وكيل النائب العام، قد باشرت تحقيقاتها في القضية.

وتبين من التحقيقات أنه في غضون عام 2016 وبصفة المتهم موظف عام من الأمناء على الودائع، ومسئول المخازن عن الأغذية والجلود بالإدارة المركزية لحديقة الحيوان، اختلس 489 قطعة من الجلود ملك الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، والتى وجدت فى حيازته بسبب وظيفته، وذلك بأن مررها خلسة إلى خارج محل عمله، بقصد التحصل لنفسه على قيمتها المادية المقدرة بـ1500000 جنيه.

وشهد رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أنه فور توليه مهام عمله بتاريخ 2 /12 /2015 بتفقد منطقة مخزن الجلود بحديقة الحيوان، تبين له وجود كميات كبيرة منها ملقاة بالبهو الخاص بتلك المنطقة دون حفظها بالطرق المثلى، ونبه على مدير المخازن والمشتريات بموافاته بأرصدة الجلود تمهيدا لبيعها بالمزاد العلني، وفى أعقاب ذلك تم تشكيل لجنة بتاريخ 14 /2 /2016 للجرد، وتبين من خلالها وجود عجز برصيد الجلود مقداره 489 جلد.

وأشار إلى مسئولية المتهم عن ذلك العجز كونه أمين مخزن الأغذية والجلود بالإدارة، وأنه تولى مهام عمله بتاريخ 10 /2 /2015 بموجب القرار الإداري الصادر بذلك لصالحه، وأنه تسلم الجلود المختلسة بسبب ومناسبة وظيفته بموجب سند العهدة.

كما شهد مقدم شرطة بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بأن تحرياته السرية أسفرت عن صحة ارتكاب المتهم للواقعة، بأن قام باختلاس 489 جلدا من جلود الحيوانات عهدته والمسلمة إليه بسبب ومناسبة وظيفته والتى تقدر قيمتها المالية بـ1500000 عن طريق تمريرها خلسة إلى خارج محل عمله ومن ثم تصرف فيها بالبيع.

3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق