وزارة الزراعة عن إزالة ملاعب الخماسي: القانون يوجب وقف التعديات

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

تحدث حامد عبد الدايم المتحدث باسم وزارة الزراعة عن أسباب إزالة عدد كبير من ملاعب الكرة الخماسية في المحافظات المختلفة.

وقال عبد الدايم في تصريحات لبرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر شاشة "صدى البلد" "قمنا بإزالة 2496 فدانا من ملاعب الخماسي؛ بسبب تعديها على الأراضي الزراعية، نعلم ان هذه الملاعب مهمة للشباب ولكن الأمن الغذائي أيضًا مهم للجميع".

وأضاف عبد الدايم "الأرض تعود لوزارة الزراعة مرة أخرى على حساب المتعدي، أي استخدام للأراضي الزراعية بهدف غير الزراعة يعتبر تعدي،الأراضي البور احيانًا يحدث فيها بعض التعديلات من أجل تصليحها مرة أخرى، هذه الحملة على مستوى كافة المحافظات في الجمهورية وتنتهي خلال أيام قليلة لأن مدتها 10 أيام".

2

وأشار إلى أن الشباب يجب عليهم ممارسة الرياضة في مراكز الشباب والأندية الموجودة فى المحافظات بأماكن مقننة لكي نحافظ على سلامتهم ، لكي تستوعب طاقات الشباب بمختلف القرى".

وأكمل: "مستحيل نخالف القانون، ونخلق سببا لمخالفته، الملاعب ومراكز الشباب لممارسة الرياضة، لأن عدم إزالتها سيقول الناس نفس الشي على تعدي المبادي لأنها مهمة أيضًا والناس تسكن بها".

واختتم : القانون يقول يجب إزالة التعديات، والأراضي تعود للزراعة مرة أخرى على حساب المتعدي، ولو أصدر قانون بالتصالح على التعدي ليس لدينا مانع".

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق