مودريتش يتحدث لـ فرانس فوتبول عن الانتقام من كأس العالم

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

واصل الدولي الكرواتي لوكا مودريتش، نجم وسط ريال مدريد الإسباني، كتابة التاريخ بعدما توج بجائزة الكرة الذهبية "بالون دور"، لأفضل لاعب في عام 2018 الجاري، والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول، في الحفل الذي أقيم مساء أمس، بـ "باريس" العاصمة الفرنسية.

وقامت مجلة "فرانس فوتبول"، بإجراء حوار خاص مع الأمير الكرواتي، بعدما توج بجائزة البالون دور، حيث جاء على النحو التالي:

أين ستضع الكرة الذهبية؟

- "في الليالي الأولى من المحتمل أن تكون بالقرب من سريري، بعد ذلك سوف أجد لها مكانًا جميلًا".

إذا خيرت بين التتويج بكأس العالم والكرة الذهبية ماذا ستختار؟

- "سأختار كأس العالم بالتأكيد، دائمًا أقول إن الجوائز الجماعية هي الأكثر أهمية، لكن لسوء الحظ لم نفُز به، والكرة الذهبية كأس كبيرة بالنسبة لي، لكنني سأختار الفوز بالمونديال".

ماذا ستقول لمنافسيك على جائزة البالون دور الثنائي الفرنسي أنطوان جريزمان وكيليان مبابي؟

- جريزمان ومبابي لاعبان رائعان جدًا، قدما موسما كبيرًا وفازا بكأس العالم، وأنا متأكد أنهما سيفعلان الأفضل في المستقبل، خاصة كيليان مبابي الذي يمتلك موهبة كبيرة، وينتظره مستقبل عظيم".

الفوز بالكرة الذهبية انتقام بسبب عدم التتويج بكأس العالم؟

2

لا أرى الأمر بهذ الشكل، أنا سعيد وأشعر بالفخر لأن الناس اعترفوا بأنني أفضل لاعب في العالم، إنهم يمنحوني شرفًا كبيرًا على عامي الذي كان خاصًا جدًا بالنسبة لي، لعبت كرة قدم جيدة جدًا هذا الموسم، لهذا أنا سعيد، لكنه بالتأكيد ليس انتقامًا".

صف لنا شعورك بالتفوق على كريستيانو رونالدو؟

- "لقد قضيت الكثير من الوقت معه، هو دائمًا النجم، إنه شعور لا يمكن تفسيره بالنسبة لي، لقد فزت بجائزة الكرة الذهبية، إنه أمر مدهش، إنها جائزة جميلة، وكان هذا العام رائعًا بالنسبة لي على المستوى الفردي والجماعي."

وجه كلمة لمودريتش الذي شهد الحرب قبل دخول عالم كرة القدم؟

- "لا تقلق، أنت حاربت بشدة للوصول إلى هذا المستوى وسوف تنتصر، عملك سيدفعك إلى الأمام، أنا فخور جدًا بنفسي".

اختتم أفضل لاعب في العالم حديثه مع مجلة فرانس فوتبول قائلًا: " أنا أشكركم، وأشعر بالفخر لأن الأشخاص الذين صوتوا لي اعترفوا بأنني أفضل لاعب في العالم".

وكان مودريتش حصل على جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم التي أقيمت بروسيا بشهر يونيو الماضي، ثم حصد جائزة أفضل لاعب في أوروبا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ثم توج بجائزة "ذا بيست" من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وواصل النجم الكرواتي كتابة التاريخ وفاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2018، لينهي احتكار رونالدو وميسي للبالون دور، الذي دام لمدة عشر سنوات، حيث حصل كل منهما عليها خمس مرات، وهو رقم قياسي.

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق