نبأ العرب : كم العلاوة السنوية 1440

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

نبأ العرب يقدم لكم ، كم العلاوة السنوية تساؤل يطرحه جميع موظفي الدولة في المملكة العربية السعودية، حيث قامت وزارة الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن موعد صرف العلاوة السنوية لموظفي القطاع العام بالدولة للعام الهجري 1440، ومن المقرر أن يبدأ الصرف في شهر يناير القادم لعام 2019م، وذلك وفقاً لآليات السنة المالية الجديدة التي تم وضعها وفقاً لرؤية المملكة 2030.

كم العلاوة السنوية

ينص قانون الوظائف الحكومية السعودية على ضرورة إعطاء كل موظف بالمملكة علاوة سنوية يتم إضافتها إلى راتبه الأساسي، وتتراوح العلاوة السنوية للعاملين بالقطاع الحكومي بالمملكة ما بين 135 ريال سعودي إلي 865 ريال سعودي، ويتم إضافة هذه الزيادة المالية إلي رواتب الموظفين في بداية كل سنة ميلادية، وسوف يتم تطبيق لائحة تقويم الأداء الوظيفي لنهاية العام المالي الجاري 2018 على مختلف الموظفين السعوديين والأجانب، بالإضافة إلى الموظفين المعينين على بنود الأجور فى كافة الهيئات الحكومية والعامة.

العلاوة السنوية 1440

من المقرر أن تُرْبَط العلاوة السنوية والترقيات بمستوى الأداء الوظيفي، حيث أكد السيد نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله الملفي، أن قرار مجلس الوزراء السعودي الخاص بربط العلاوة السنوية بمستوى الأداء الوظيفي للعاملين بالمملكة سوف يتم تطبيقه مباشرةً عقب الإنتهاء من وضع اللائحة التنفيذية.‎

كم العلاوة السنويةكم العلاوة السنوية
كم العلاوة السنوية

 

2

في السابق كانت دورة الأداء الوظيفي تبدأ مع بداية العام الهجري وتنتهي مع نهايته، أما هذا العام سوف تبدأ دورة الأداء الوظيفي  وفقاً للتاريخ الميلادي وذلك مع نهاية السنة المالية.

العلاوة السنوية والاداء الوظيفي

تعود أهمية ربط العلاوة السنوية بمستوى الأداء الوظيفي إلى الأسباب التالية:-

  • وضع منهجية جديدة تتعلق بربط العلاوة السنوية بمستوى الأداء الوظيفي بغرض رفع مستوى الوظيفة العامة وترقيتها، ورفع كفاءة الإنفاق.
  • تحفيز الموظفين الجدد للارتقاء بمستوى أدائهم الوظيفي من خلال منحهم الحوافز المالية نتيجة لأدائهم المتميز، ووضع إجراءات صارمة للتعامل مع الموظفين المتكاسلين من أجل تطوير أدائهم الوظيفي.
  • تطوير الموارد البشرية، وزيادة رأس المال في السوق السعودي، والإهتمام بالقيادات الوظيفية.
  • رفع الإنتاجية، وتحسين مستوى الخدمات للمواطن السعودي، وتحقيق هدف رؤية المملكة لعام 2030.
  • إعطاء العلاوة السنوية والمكافآت للموظفين تبعاً للمعارف والمهارات الفنية وسنوات الخبرة لديهم.
  • تشجيع الكفاءات الشابة لتطوير أدائهم الوظيفي، وتشجيعهم على ممارسة وإدارة الوظائف القيادية.

نتمنى أن نكون قد أجبنا على سؤالكم حول كم العلاوة السنوية 1440 بالمملكة العربية السعودية، إن كان لديكم أي استفسار يمكنكم أن تتركوه لنا في التعليقات، وسنجيب عليكم بإذن الله.



3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق