نبأ العرب : الاعتراض على حساب المواطن | طريقة تقديم شكوى اعتراض مبلغ الاستحقاق لحساب مواطن

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

نبأ العرب يقدم لكم ، طريقة تقديم الاعتراض على حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وفق ألية الاعتراض التي اعلن عنها البرنامج للمستفيدين، خلال فترات السماح ومواعيد تقديم شكوى اعتراض قيمة الاستحقاق للبدلات المخصصة سواء لرب الأسرة أو الفرض المستقل أو أياً من التابعين، وسنوضح بالشرح المصور طريقة وخطوات تقديم شكوى اعتراض برنامج حساب المواطن على قيمة  البدل المستحق.

دعا برنامج حساب المواطن المستفيدين عن الدفعة الثالثة من بدلات الدعم النقدي، لبدء تقديم شكاوى الاعتراض على حساب المواطن، وحث البرنامج المستفيدين على مراعاة بعض العوامل الهامة قبل تقديم شكوى على مبلغ الاستحقاق وعلى رأسها التأكد من أهلية جميع التابعين لرب الأسرة الأسرة، وكذلك المقارنة بين قيمة البدل الموجود على الموقع الإلكتروني للبرنامج وما تم إيداعها في الحساب البنكي الايبان واستخدم الحاسبة التقديرية لحساب المواطن ..

طريقة الاعتراض على حساب المواطن

نشر الدعم الفني لبرنامج حساب مقطع من الشرح المصور لكيفية وطريقة الاعتراض على حساب المواطن والموعد المحدد لبدء تقديم شكوى اعتراض قيمة مبلغ الاستحقاق، حيث يتيح البرنامج خاصة تقيم الشكاوى والاعتراض بعد مرور 5 أيام من تاريخ الاستحقاق والصرف للبدل، والفترة الخاصة بالسماح لتقديم الشكوى تكون 3 اشهر لكل دورة ، ومن هذا الرابط يمكن التعرف على رقم شكاوى حساب المواطن .

الشرح المبين فيما بعد حول طريقة تقديم الاعتراض على حساب المواطن عبر البواب الإلكترونية من حساب المستفيد يتم فيها اتباع والتأكد من العناصر التالية قبل الدخول وتقديم الشكوى:

  • التأكد من تطابق قيمة الاستحقاق للمبلغ الموجود بحساب المستفيد على البوابة الإلكترونية وما تم إيداعها بالفعل في الحساب البنكي .
  • التأكد من صحة قيمة البدل المستحق عن طريقة الحاسبة التقديرية لحساب المواطن ومقارنة المخرجات مع المبالغ المودعة بالحساب البنكي.
  • التأكد من أهلية جميع التابعين ” شروط الأهلية والاستحقاق “.

2

تقديم شكوى اعتراض مبلع استحقاق حساب المواطن

أوضح حساب المواطن انه في حالة مراجعة كل العناصر السابق ذكرها ورغب المواطن في تقديم الاعتراض على حساب المواطن فعلية الدخول إلى حسابة الرسمي، وسيجد أيقونة تقديم شكوى اعتراض مبلغ استحقاق حساب المواطن مفعلة بعد 5 أيام من تاريخ إيداع البدل.

رابط موقع حساب المواطن

ألية الدعم وسياسات حساب المواطن

يجدر الإشارة لقيام برنامج حساب المواطن بصرف بدلات الدفعة الثالثة بتاريخ 11 فبراير الماضي للمستفيدين .

تحديث: الاعتراض على قيمة استحقاق الدفعة العاشرة من دعم برنامج حساب المواطن متاح من خلال بوابة موقع البرنامج الإلكتروني على شبكة الإنترنت، ومن يريد التعرف على المزيد الشرح مرفق بعالية.



3

أخبار ذات صلة

0 تعليق