أحلام حنفي: المقبلون على الزواج يستفيدون من دورات قومي المرأة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
قالت الدكتورة أحلام حنفي، عضو المجلس القومي للمرأة عن المقترح المقدم من الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية بالجيزة، لمجلس الوزراء بخصوص إلزام المقبلين على الزواج بحضور دورة تأهيلية للزواج، قالت إن الإلزام لن يكون مجديا مع الشباب، والأفضل أن يكون حضور الدورات نابعا من شخصهم.

وأضافت حنفى فى تصريحات لـ"صدى البلد" أن المجلس يعقد الكثير من الدورات لتوعية المقبلين على الزواج، ويحضرها كثير من الشباب ويستفيدون منها.

وأكدت أن ما سينهى ظاهرة زيادة نسبة الطلاق؛ هو أن يتعلم المقبلون على الزواج كيفية احترام بعضهم البعض وكيفية حل مشاكلهم بدون تدخل أى شخص وكيفية تربية أطفالهم فمن الأفضل للأم أن تكتفى بطفلين ويكون بينهما على الأقل خمس سنوات حتى تستعيد صحتها وتستطيع مواصلة واجباتها نحوهما.

وناشدت الجهات المختصة بالإشراف على الشهادات الصحية للمتزوجين ، فيجب ان يأخذ القانون مجراه اذا كانت الشهادة مزورة مثل ما يحدث فى زواج القاصرات يعاقب الأم والأب والمأذون .

وكان الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية بالجيزة قد تقدم باقتراح برغبة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، بخصوص إلزام المقبلين على الزواج بحضور دورة تأهيلية للزواج‪.؛ لتفادي الكثير من المشكلات مستقبلًا المتعلقة بقضايا الطلاق، والخلع، والنفقات، والرؤية، والحضانة والتي أدت حاليًا إلى وصول نسبة الطلاق إلى أكثر من 44%، بما يجعل تصنيف مصر العالمي الأولى في حالات الطلاق.

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق