الدنبوقي: التوعية بقدر المرأة منذ الصغر بمليون دورة تأهيلية للزواج

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
قال رضا الدنبوقي، مدير مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية، عن المقترح المقدم من عضو مجلس النواب إلى مجلس الوزراء، بشأن إلزام المقبلين على الزواج بحضور دورة تأهيلية للزواج، إننا نطالب به منذ فترة، ولكنه من الصعب أن يكون إلزاميا.

وأضاف فى تصريحات لـ"صدى البلد": يجب أن تكون التوعية باقتناع الشباب منذ الصغر بأهمية الزواج؛ حتى ينشأ الطفل وفى داخله إيمان بالمساواة بين الولد والبنت، ووقتها لن نحتاج إلى قوانين أو إلزام.

واستشهد الدنبوقي بالشهادات الصحية التى تفرض على المقبلين على الزواج ومنها "عمل فحوصات" مثل ما يحدث الآن؛ هو "دفع فلوس أكثر للمأذون الذى يقدم الورق دون عمل فحوصات حقيقية".

وأكد أن الحل لمشكلة الطلاق هى التوعية بأن المرأة كائن كامل وليست أداة إنتاج وأقل من الرجل كما يعتقد البعض، وأن لها نفس المقدرات والاعتبارات ويجب أن تشمل العلاقة الود والاحترام والحب بين الطرفين.

ونوه بأن هذه الشروط بـ"الإلزام"؛ ستكون مخالفة للشريعة لان الرسول- صلى الله عليه وسلم- أمرنا بالزواج حين قال: "من يستطع منكم الباءة فليتزوج ".

وكان الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية بالجيزة قد تقدم باقتراح برغبة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، بخصوص إلزام المقبلين على الزواج بحضور دورة تأهيلية للزواج‪.؛ لتفادي الكثير من المشكلات مستقبلًا المتعلقة بقضايا الطلاق، والخلع، والنفقات، والرؤية، والحضانة والتي أدت حاليًا إلى وصول نسبة الطلاق إلى أكثر من 44%، بما يجعل تصنيف مصر العالمي "الأول" في حالات الطلاق.

3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق