نبأ العرب : إعادة المحذوفين من بطاقة التموين..وزارة التموين 2018..موقع دعم مصر

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

نبأ العرب يقدم لكم ، بعد عملية التحديث السابقة وتنزيل المواليد التي بدأت بها الدولة في أغسطس وحتى 7 نوفمبر 2019، كانت النتيجة أن هناك الكثير من المواطنين المستفيدين من الدعم، بأن البطاقة التموينية الخاصة بهم تم إيقافها وعدم صرف المستحقات التموينية و كذلك صرف الخبز، كما تلاحظا أن هناك شكاوى متعددة من أن عدد الأفراد تم حذفهم من البطاقة التموينية بدون وجه حق وهم من المستحقين والمستفيدين للدعم، ولذلك أعلنت وزارة التموين موعد إعادة المحذوفين من بطاقة التموين.

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية يوم الأربعاء الموافق 2018/12/5 بأنها سوف تبدأ في إعادة المحذوفين من بطاقات التموين وذلك وفق خطة محددة، ومراحل مستمره خلال شهر ديسمبر 2018 ، وأضاف السيد وزير التموين عن الأشخاص التي تم حذفهم من البطاقة التموينية هم أشخاص تم كتابة أسمائهم في الاستمارات ولن يتم إضافة رقم قومي لهم، أو أشخاص تم إضافة لهم رقم قومي ولكن الرقم خطا ليس له وجود أثناء عملية المراجعة، أو أشخاص من من تكرر الرقم القومي لهم مع أخرون.

إعادة المحذوفين من بطاقة التموين..وزارة التموين 2018..موقع دعم مصرإعادة المحذوفين من بطاقة التموين..وزارة التموين 2018..موقع دعم مصر
إعادة المحذوفين من بطاقة التموين

موعد إعادة المحذوفين من بطاقة التموين

وأشار اللواء /عمرو مدكور مستشار وزير التموين في تصريحاته أن عمليه إعادة المحذوف من بطاقة التموين تتم على ثلاثة مراحل خلال شهر ديسمبر الحالي لسنة 2018 وهي تتم على ثلاثة مراحل كما يلي.

  • المرحلة الأولي: من تقدم بطلب تظلم من 1 إلي 9 ديسمبر يتم أعادته في البطاقة يوم 10 ديسمبر
  • المرحلة الثانية: من تقدم بطلب التظلم من يوم 10 اليوم 19 ديسمبر يتم أعادته في البطاقة يوم 20 ديسمبر
  • المرحلة الثالثة: من تقدم بطلب تظلم من يوم 20 إلي يوم 29 ديسمبر يتم أعادته في البطاقة يوم 30 ديسمبر

كما أشار اللواء/ عمرو مدكور إلى أنه لن يتم إعادة المحذوفين من البطاقة التموينية إلا بعد مراجعة المستندات الدالة على ذلك والتأكد من صحتها و انهم من المستحقين للدعم فعلاً.

2

كيفية تقديم التظلم لإعادة المحذوفين من البطاقة

يتم تقديم التظلم عن طريق التوجه إلى مكتب التموين الخاص بكل بطاقة تموينية وملئ استمارة “أداء الخدمة” وذلك عن طريق كتابة جميع أفراد الأسرة بها، مع تقديم صور الرقم القومي من (البطاقة القومى أو شهادات الميلاد).

كما أكد وأشار معاون وزير التموين و المتحدث الرسمي باسم وزاره التموين /احمد كمال انه تم تنزيل المواليد من شهر أغسطس وحتى السابع من نوفمبر الماضي، وأنه قام بمناشدة جميع أصحاب البطا يق التي بها أخطاء أن يتم تصحيحها من خلال “موقع دعم مصر” وتم إضافة كلمة “تحديث” في البون الخاص بصرف الخبز أو بصرف المستحقات التموينية وذلك حتي يتم معرفة صاحب البطاقة التموينية أن بطاقته بها مشكلة ويجب التوجه لحلها قبل الإيقاف.

و أكد وزير التموين/علي مصلحي أنه سوف يُعيد لكل من له حق حقه إن كان من ضمن المستحقين فعلاً  للدعم.

وتعمل الدولة  ووزارة التموين خلال الفترة القادمة على تصحيح كل هذه الأخطاء وإعطاء كل ذي حق حقه ولكن بعد التأكد التام من أنه من المستحقين للدعم فعلاً.



3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق