مبادرة اعرف احمي نفسك تصل جامعة المستقبل.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
اختتمت محطة جديدة من محطات مبادرة "اعرف واحمي نفسك" بجامعة المستقبل " بالقاهرة الجديدة " تحت رعاية محمد سعفان وزير القوي العاملة للتوعية بالسلامة والصحة المهنية، والتي تدشنها الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة، بهدف نشر ثقافة السلامة.

وقال الوزير: إن المبادرة تهدف إلى التعرف على مخاطر بيئة العمل وكيفية السيطرة عليها وكيفية مواجهتها والتعامل مع خطة الطوارئ، فضلا عن القوانين والقرارات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية، ودور كل الأطراف المعنية في الوصول إلى بيئة عمل آمنة.

ونوه سعفان - في كلمته التي ألقاها نيابة عنه أيمن ربيع، رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل - إلى أننا لا يمكن أن ننسى أو نتناسى الدور الذي تلعبه السلامة والصحة المهنية في تقليل الحوادث والإصابات وزيادة الإنتاجية والتأثر المباشر لها على الناتج القومي، فلذلك كلنا شركاء فى المسئولية من أجل نشر الوعي بكل مكان من أجل خفض معدلات الإصابة والحوادث ذات الخطورة العالية، والتي يتولد عنها أخطارا جسيمة.

شهد المبادرة الدكتور إسامة سلامة نائب رئيس جامعة المستقبل وعمداء ووكلاء الكليات والطلاب ، وذلك بحضور خالد المصرى مدير مديرية القوى العاملة بالقاهرة ، والدكتورة سهير الليثي مدير عام إدارة تأمين بيئة العمل ، والكيميائى مسعد حامد مدير عام الادارة العامة للسلامة والصحة المهنية بالقاهرة ، والكيميائي محمد مدكور بإدارة السلامة بالوزارة ، والكيميائية جيهان البواب مديرة مكتب شرق مدينة نصر، والكيميائية هويدا سعيد مفتشة السلامة والصحة المهنية بشرق مدينة نصر.

كما حضر المبادرة مديري المكاتب ومفتشي السلامة علي مستوي محافظة القاهرة ، وقد تم شرح أهمية وكيفية إعداد خطة الطوارئ للمنشآت، وكذلك كيفية تقييم المخاطر الموجودة في المنشآت، وتفاعل الحضور مع المحاضرات مقدمين الشكر علي نجاحها .

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق