البابا تواضروس: عطايا الله كثيرة ولكن المهم من يشعر بها

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
ألقى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية عظته الأسبوعية مساء اليوم الأربعاء من كنيسة السيدة العذراء مريم والأنبا بيشوى والأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بحضور أساقفة من المجمع المقدس والكهنة وشعب الكنيسة.

وأكد البابا تواضروس الثاني – خلال كلمته – إنه على الإنسان عندما يتعرض لضيقات في الحياة يتمسك بالله وأن يكون لديه ثقة تامة في أنه قادر على إيجاد الحلول لكل المشكلات، منوها إلى أن عطايا الله كثيرة كل صباح ولكن المهم أن يشعر الانسان بهذه الاحسانات والنعم التى يمنحها الله لكل الناس.

وأشار البابا تواضروس إلى ضرورة أن يعتمد الإنسان على الله في كل أمر وألا يعتمد على اى شئ آخر، وأن يكون اتكال الإنسان على الله كاملا في كل أمور الحياة، لافتا إلى أن "أيوب الصديق" عندما دخل في تجارب عديدة كان كل اعتماده في هذه الضيقات على الله فقط.

وأضاف بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أنه عندما يسلم الإنسان كل أمور حياته إلى الله سيجد أن كل الأبواب مفتوحة خاصة في أوقات المحنة والضيق، موضحا ضرورة أن يقدم الإنسان أوقات روحية لله يتقرب إليه فيها من خلال الصلاة والصوم وتقديم توبة حقيقية عن كل شر وخطية.

وقرأ البابا تواضروس المزمور الــ 37 والذى من الممكن أن يكون تدريبا روحيا خلال فترة صوم الميلاد الذى تصومه الكنيسة الآن وحتي عيد الميلاد المجيد في 7 يناير المقبل.

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق