شاهد.. ردود نارية من المواطنين حول قانون المصالحة في مخالفات البناء

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
اثار مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء، الذي ناقشته لجنة الإسكان بمجلس النواب، برئاسة النائب معتز محمود، والذي ارسل من الحكومة بشكل رسمى للبرلمان، الجدل بين المصريين في الشارع حول مدى نفعه للدولة والمواطنين.

كاميرا صدى البلد استطلعت اراء المواطنين حول قانون المصالحة في مخالفات البناء ومدى جدواه.

في البداية قال حسام محمد أن المصالحة في مخالفات البناء في صالح المواطنين بشكل كبير فستغير من مصير العديد من المباني التي تم التوقف عن استكمالها لمخالفتها بالاضافة إلى عودة حقوق الدولة لها.

وأكد كريم احمد أن القانون سيسهل على الحكومة والمواطنين تحديد مصير العديد من المباني المخالفة بدفع غرامات بدلا من الهدم الأمر الذي سيعوض كلا من الطرفين عن حقوقه دون وقوع خسارة.

واعترض ممدوح عبد العظيم على القانون الذي رأه سيزيد من الأبنية المخالفة وخاصة في المناطق الزراعية الأمر الذي يتسبب في تحريف التربة وضياع حقوق المصريين في منافع الدولة.

2

وايد الرأي ذاته محمد عادل مؤكدا أن القانون له جانبان أحدهما نافع وهو استكمال المباني المخالفة التي تم بنائها بالفعل وعدم ضياع حق الدولة وحقوق المواطنين ، بينما الجانب السيئ أنه قد يزيد من المبانى المخالفة في المستقبل مادام هناك غرامات يتم دفعها خلال المصالحة دون هدم.

وأوضح النائب معتز محمود، رئيس اللجنة، أن مشروع القانون يعد من المشاريع الهامة والتى تشغل قطاع عريض جدا من المجتمع المصرى وتقضى على الكثير من المشاكل والقضايا العالقة بسبب مخالفات البناء، وأن هذا الملف من الملفات الشائكة التى لم يقدم أى برلمان سابق على فتحه.

وأكد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، فى بيان صحفى امس، أن اللجنة تستدعى كل الجهات المعنية بالقانون والمخاطبه به كما تستمع لممثلين من المواطنين بهدف خروج القانون للنور محققا التوازن بين المواطنين والدولة، موضحا بأن القانون يطبق لفترة زمنية محددة حتى لا يكون دافعا للمخالفة فيما بعد، مشددا على أن اللجنة لن تستعجل مناقشة القانون، مؤكدا على صدوره خلال دور الانعقاد الحالى.

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق