رئيس الأركان يلتقي نظيريه المالي والرواندي ووزير الدفاع الكاميروني

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
التقى الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، السيد جوزيف بيتى عصوم وزير الدفاع الكاميروني والفريق بمبا موسى رئيس الأركان المالي والفريق باتريك نيامفومبا رئيس الأركان الرواندي، والوفود المرافقة لهم الذين يزورون مصر حاليًا للمشاركة فى فعاليات المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2018 وذلك على هامش فعاليات اليوم الثالث لمعرض إيديكس 2018 للصناعات الدفاعية والعسكرية.

وتم مناقشة العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات الشراكة والتعاون بين القوات المسلحة، وبحث تطورات الأوضاع الراهنة وانعكاساتها على القارة الأفريقية.

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، اعتزاز مصر بعلاقاتها التاريخية مع دول القارة الأفريقية، معربًا عن تطلعة أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدًا من التعاون المشترك بينهم .

من جانبهم هنأ وزير الدفاع الكاميروني ورئيس الأركان المالي ورئيس الأركان الرواندي مصر على النجاح في تنظيم أكبر معارض الصناعات الدفاعية والعسكرية في الشرق الأوسط وأفريقيا، معربين عن سعادتهم بالمشاركة في فعاليات المعرض.

كما تم بحث سبل دعم التعاون العسكرى والتدريبات المشتركة، مشيدين بدور مصر الهام والرامي نحو مواجهة التحديات التي تواجهها المنطقة وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

2

كما التقى الفريق محمد فريد اللواء ركن طيار أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والإحتياطية الإماراتى لبحث سبل التعاون المشترك والتنسيق على حضور المعارض الدولية القادمة سواء بمصر أو الإمارات.

وقام رئيس أركان حرب القوات المسلحة بجولة تفقدية شملت مختلف أجنحة وصالات المعرض.

حضر اللقاءات عدد من قادة القوات المسلحة والوفود الرسمية المرافقة لوزير الدفاع الكاميرونى ورئيس الأركان الروادنى ورئيس الأركان المالى ورئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية الإماراتي.

3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق