وزيرة التصامن توقع مذكرة تفاهم مع الكويت لتبادل الخبرات

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

وقعت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، وهند صبيح براك الصبيح وزير الشئون الاجتماعية والعمل بالكويت، مذكرة تفاهم بين مصر والكويت للتعاون وتبادل الخبرات والمعلومات والدراسات والتشريعات في مجال الأسر المنتجة واقامة المعارض والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في كلا البلدين.

جاء ذلك على هامش اجتماعات الدورة الثامنة والثلاثين لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المنعقد بشرم الشيخ، والذي بدأت أعماله صباح اليوم بتسلم مصر رئاسة المجلس من دولة الكويت. 

وتم الاتفاق بين الجانبين علي تبادل الخبرات والمعلومات في مجالات الرعاية الاجتماعية الموجهة للأشخاص ذوى الإعاقة والأحداث الجانحين والأطفال مجهولي النسب وقضايا الطفل والمرأة وكبار السن، بالإضافة لدعم التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال الشئون الاجتماعية ودعم النشاط الأهلي والتطوعي الذي يساعد في تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني.

كما تم الاتفاق علي تكوين فريق عمل مشترك من البلدين لمتابعة تنفيذ بنود مذكرة التفاهم وإعداد تقرير سنوى حول ما يتم انجازه.

وأكدت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار استراتيجية الوزارة الخاصة بتعميق التعاون مع الدول العربية وتبادل الخبرات وعرض التجربة المصرية في مجال الأسر المنتجة ومجالات الرعاية المختلفة وآليات تطوير دور الرعاية وتجربة الاطفال بلا مأوى مع كل الدول العربية.

3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق