وزير التجارة الإيرلندي يبحث سبل التعاون مع مصر في الثروة الحيوانية.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
اجتمع منذ قليل في مقر وزارة الزراعة المصرية باتريك برين وزير التجارة والعمالة الإيرلندي الذي يزور مصر حاليا علي هامش مجلس الأعمال المصري الأيرلندي مع الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة المصري لقطاع الثروة الحيوانية وذلك لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال الثرورة الحيوانية، وشارك في الاجتماع وفد من كبار قطاع الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة المصرية.

وكان بات برين وزير التجارة والأعمال الأيرلندي، قال في تصريحات صحفية له إن بلاده تتطلع لمد جسور الصداقة والتعاون بين القاهرة ودبلن، خاصةً في ظل العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين، مشيرًا إلى أن البعثة التجارية الإيرلندية التي تزور القاهرة حاليًا هي الأولى من نوعها خلال الألفية الجديدة.

وأشار إلى أهمية منتدى الأعمال المصري الأيرلندي في تعزيز العلاقات الثنائية وتقوية المصالح المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى أن الاقتصاد المصري يتمتع حاليًا بالقوة والديناميكية، وهو ما يؤهله لأن يكون مقصدًا تجاريًا واستثماريًا هامًا في منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

ولفت برين إلى استعداد بلاده لنقل التكنولوجيات الصناعية والمعلوماتية المتطورة للاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أهمية خلق مناخ أعمال ملائم أمام المستثمرين من كلا البلدين لبدء مشروعات مشتركة خاصة لرواد الأعمال من خلال توفير الحاضنات الصناعية.

وأشار إلى ضرورة استغلال الإمكانات الاقتصادية الهائلة للبلدين وترجمتها لمشروعات تعاون ملموسة تخدم الاقتصادين المصرى والأيرلندي على حد السواء، مشيرًا إلى التزام أيرلندا بالتواجد في السوق المصري، وذلك تحت مظلة الاتحاد الأوروبي.

وأكد أهمية الاستفادة من علاقات أيرلندا المتميزة مع المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية لتعزيز التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين مصر وأيرلندا خلال المرحلة المقبلة.

3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق