نبأ العرب : الارصاد الجوية تحذر من سقوط أمطار غزيرة اليوم على أنحاء الجمهورية

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

نبأ العرب يقدم لكم ، صرحت إيمان شاكر انه بدأت حالة من عدم الاستقرار الجوية وبدء سقوط الأمطار منذ يومين على السواحل الشمالية تشمل الإسكندرية ومطروح وكانت أمطار غزيرة ورعدية وأيضا بعض الأماكن فى شمال الدلتا مثل البحيرة وكفر الشيخ وووصلت إلى الغربية.

وأضافت شاكر وكيل مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية لقناة DMC أن هذه الحالة من عدم الاستقرار فى الجوية ستستمر اليوم الأربعاء ويستمر تكاثف السحب المنخفضة والمتوسطة وسيكون هناك فرص لسقوط أمطار غزيرة ورعدية على سواحل البلاد ومناطق من الدلتا.

وسيكون من مساء اليوم الأربعاء ستمتد هذه الأمطار إلى القاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد وسيناء وهذه الأمطار ستكون غزيرة ورعدية على أماكن متفرقة من البلاد وبالذكر مطروح والإسكندرية والبحيرة والغربية وكفر الشيخ ودمياط.

2

أسباب سوء الأحوال الجوية

وذكرت أن السبب فى وجود الأحوال الجوية السيئة هو وجود منخفض جوى متمركز على البحر المتوسط ويصاحبه منخفض جوى اخر فى طبقات الجو العليا ويمر على البحر المتوسط يصاحبه رياح شمالية غربية تتحمل بكميات كبيرة جدا من بخار الماء وهذا ما يؤدى إلى وجود السحب وسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية.

سيصل ارتفاع الموج من 3 الى 4 امتارسيصل ارتفاع الموج من 3 الى 4 امتار
سيصل ارتفاع الموج من 3 إلى 4 أمتار

وأيضا سيكون هناك نشاط للرياح على جميع أنحاء الجمهورية وستكون مثيرة للأتربة وللرمال فى الأماكن المكشوفة وعلى مناطق عديدة من شمال البلاد مما يؤدى إلى مزيد بالإحساس ببرودة الطقس وتؤدى لاضطراب كامل للملاحة البحرية فى البحر المتوسط وسيكون ارتفاع الأمواج سيصل من 3 إلى 4 أمتار.

نصائح للمواطنين للتعامل مع الأحوال الجوية السيئة

وحذرت جميع المواطنين من الابتعاد تماما عن الأنشطة البحرية فى البحر المتوسط وانه يجب على المواطنين ارتداء الملابس الثقيلة الشتوية سواء أثناء فترات الليل أو النهار واشرب السوائل الدافئة طول ساعات النهار والليل وقيادة السيارات بهدوء على الطرق خاصة الطرق التي ستشهد أمطار غزيرة .



3

أخبار ذات صلة

0 تعليق