الجناح المصري في إيديكس 2018 يبهر زواره بالقوارب والمدرعات والطائرات.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
شهد الجناح المصري في معرض ايديكس للسلاح والذي يقام في مصر إقبالا كبيرا من المدنيين والعسكريين، والذى يضم صناعات الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وهيئة تسليح القوات المسلحة والهيئة العربية للتصنيع، وجهاز الصناعات والخدمات البحرية، والشركة العربية العالمية للبصريات، فضلا عن بعض الإدارات التخصصية المنتجة للمعدات العسكرية بالقوات المسلحة المصرية.

والجناح المصري جناح مشترك بين القوات المسلحة والهيئة القومية للإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والشركة المصرية العالمية للبصريات؛ حيص تم عرض العديد من نماذج الطائرات والمدرعات والقوارب والهوائيات والرادارات: بالإضافة إلي عرض نماذج المساهمة في القطاع المدني.

وكان للحضور العربي ظهور متميز حيث قامت كل من السعودية والإمارات عرض نماذج متنوعة من المدرعات والعديد من السيارات بحماية الشخصيات الهامة، كما تخصصت معروضات الشركات الألمانية في "السفن والغواصات والقوارب والأسلحة الخفيفة"؛ فيما كان للجناح الروسي نصيب الأسد في الزيارات سواء كانوا مدنيين أو عسكريين ؛ وعرضت الشركات الروسية نماذج لصواريخ اس ٣٠٠ واس ٤٠٠ وصواريخ متوسطة المدى.

وللشركات اليابانية والبريطانية حضور كبير في المعرض؛ حيث تخصصت الشركات البريطانية في عرض التكنولوجيا المتطورة في مجال الاتصالات بالإضافة إلى الأسلحة المتنوعة سواء كانت خفيفة أو ثقيلة؛ أما الجناح الياباني تخصص في عرض نماذج للسفن والطائرات.

وكان للجناح الكوري الجنوبي حضور متميز في عرض نماذج لمدافع وراجمات للصواريخ؛ كما كان لافريقيا حضور أيضا في المعرض كما خصصت الصين جناحا كبيرا  عرضت فيه منظومات متنوعة من الصواريخ والطائرات بدون طيار كذلك الحرب الإلكترونية.

ويعد هذا الحدث الأول من نوعه فى مصر والقارة الأفريقية، ويتضمن معروضات من أحدث المنظومات العالمية فى مجال التسليح والتقنيات المرتبطة بها، كما يعد ملتقى لكبرى قلاع الصناعات الدفاع الدولية من جميع أنحاء العالم بجانب الصناعات العسكرية المصرية إنتاج القوات المسلحة والشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع .

وينظم المعرض بالتعاون مع مؤسسة «كلاريون العالمية» التى تعد أكبر منظم للمعارض العسكرية والأمنية على الصعيد الدولي، حيث شاركت فى تنظيم أكثر من 200 فاعلية فى القطاعات المختلفة، ويشارك في المعرض 373 جهة عارضة من صناع أنظمة الدفاع والأمن، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف زائر على مدار ثلاثة أيام، ويتضمن المعرض برنامجًا للمؤتمرات وبرامج لكبار الشخصيات.

2

وافتتح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018" اليوم الاثنين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة، ويستمر لمدة ٣ أيام حتى ٥ ديسمبر الجاري.

كما حضر الافتتاح؛ رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، بالإضافة إلى 10 وزراء دفاع هم؛ وزراء دفاع الإمارات، وعمان، والسودان، وفرنسا، واليونان، وقبرص، وجنوب السودان، والكاميرون، وكوريا الجنوبية، والصومال، فضلا عن 7 رؤساء أركان، و7 وزراء للإنتاج الحربي من الدول الشقيقة والصديقة.

ويعقد المعرض في مركز مصر للمعارض الدولية، بمشاركة أكثر من 373 شركة عارضة، يمثلون 41 دولة من جميع أنحاء العالم، بتنظيم من شركة "كلاريون" العالمية للدفاع والأمن، ويعتبر الأول من نوعه في منطقة شمال ووسط إفريقيا.

كما يعد ملتقى لكبرى قلاع الصناعات الدفاع الدولية من جميع أنحاء العالم، بجانب عرض قطع تعرض للمرة الأولى كعلامة للصناعات العسكرية المصرية من إنتاج القوات المسلحة والشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.

ويتضمن "إيديكس 2018" أعمال التطوير والتحديث الهائلة التي تقوم بها القوات المسلحة المصرية لتطوير مركز السوق المصري في تجارة الأسلحة الدفاعية والتكنولوجيا الأمنية، والتي تعتبر جزءًا من خطة مصر في مكافحة الإرهاب، ومنع المخاطر التي تهدد أمن الدولة، بل وتمتد هذه الجهود إلى دعم الخطط العالمية لتحقيق الأمن والاستقرار للدول.

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق