رئيس الوزراء يوجه بسرعة إخلاء منطقة سور مجرى العيون للبدء في تطويرها

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا لمناقشة واستعراض الخطة الاستثمارية لمحافظة القاهرة للعام المالى (2018/2019)، ومتابعة موقف المشروعات المنفذة بالمحافظة، وذلك بحضور اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة.

وبحسب بيان، اليوم الثلاثاء، تناول المحافظ موقف مشروع تطوير منطقة المدابغ وأبوالسعود، والإجراءات التي جرى اتخاذها من قبل اللجنة التيسيرية الخاصة بالمشروع، مشيرًا إلى أنه تم تحديد مدة زمنية لأعمال الحصر للأسر المستحقة والتأكد من الأحقية والتفاوض معهم خلال الفترة من بداية ديسمبر الجاري وحتى نهاية الشهر.

وفيما يتعلق بتأخر أصحاب الوحدات في التقدم بالمستندات، أشار المحافظ إلى أنه تقرر تحديد مدد زمنية تبدأ من 1/12/2018 وتنتهي في 15/1/2019 بشأن تقديم المستندات الدالة على الملكية وإعلام الوراثة وخطابات الهدم اللازمة لصرف التعويضات.

وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بسرعة إخلاء منطقة سور مجرى العيون، حتى يتم البدء فى تطويرها، موضحًا أن هناك مخطط تطوير تم الانتهاء منه على أعلى مستوى.

2

كما أشار المحافظ خلال الاجتماع إلى خطط تطوير هيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى، مشيرًا إلى أنه بالنسبة لوسيلة الأتوبيس فإنه تم تشغيل 12 أتوبيس بدورين مكيف سعة الأتوبيس 71 راكبًا تعمل على شبكة الخطوط لخدمة المناطق العمرانية الجديدة، وفيما يتعلق بالأتوبيس النهرى يتم حاليًا تجديد الوحدات من خلال إحدى الشركات المتخصصة حيث تم تجديد 13 وحدة وجار استكمال تجديد باقى الوحدات، وكذا تطوير المراسي الخاصة به.

وأضاف أنه تم تطوير العديد من الجراجات، وإدخال أنظمة مراقبة وتحكم حديثة لمتابعة التشغيل، وحول الخطة المستقبلية للهيئة أوضح المحافظ أنه تم التعاقد على توريد 130 أتوبيسًا تعمل بالغاز الطبيعى، على أن يتم التوريد فى الربع الأول من عام 2019 بإجمالى 505 ملايين جنيه، بالإضافة إلى البدء فى وضع المواصفات الفنية لتدبير عدد 50 أتوبيسًا مكيفًا، وكذا البدء فى إجراءات إنشاء جراج جديد بمدينة بدر على مسطح ( 11.38 ) فدان بمساحة (77946) مترا مربعا لخدمة العاصمة الإدارية الجديدة والمدن العمرانية ( بدر – الشروق).

كما تطرق المحافظ إلى ما يتعلق بمنظومة النظافة داخل محافظة القاهرة، موضحًا ما تم اتخاذه من إجراءات لتطبيق منظومة النظافة الجديدة بمعظم مناطق المحافظة، هذا بالإضافة إلى الموقف الخاص بتوفير المعدات والآلات اللازمة لتلك المنظومة، والأماكن المقترحة لاقامة محطات وسيطة لتجميع المخلفات.

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق