الحكومة توضح حقيقة طرح عملات معدنية فئة 2 جنيه

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
نفى المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء ما تم تداولته في بعض صفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد ‏بطرح الحكومة عملة معدنية فئة "2 جنيه" وتداولها ‏في الأسواق.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة المالية، والتي نفت صحة تلك ‏الأنباء تمامًا، مؤكدة أنه لا نية لإصدار عملة معدنية جديدة من فئة الجنيهين في الوقت الحالي، وأن العملات المعدنية الموجودة بالأسواق هي فئة 25 ‏قرشًا و50 قرشًا و100 قرش فقط، مُشيرةً إلى أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الشأن لا أساس له من الصحة يستهدف زعزعة الثقة في الاقتصاد.

وفي ذات السياق، أكدت الوزارة أن هناك خطة من وزارة المالية للتوسع ونشر عدد من ماكينات الصراف الآلي التي تتيح للمواطنين الحصول على عملات معدنية مقابل عملات ورقية "ماكينات الفكة"، لتمكنهم من فك العملات الورقية من مختلف الفئات بجنيهات معدنية، مشيرة إلى سعي الوزارة لتعميم تلك الماكينات ببعض المحافظات مستقبلًا لاستفادة المواطنين منها خاصة بعد ثبوت نجاح التجربة بمحطة مترو الشهداء.

وأوضحت أن هناك خطة لطرح كميات كبيرة من الفكة في أوقات الأعياد والمناسبات القومية المختلفة، والتي تشهد الحركة التجارية خلالها انتعاشًا ملحوظًا في حركة البيع والشراء.

3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق