في إطار مبادرة 100 مليون صحة.. قوى عاملة إسماعيلية تنظم دورة لتوعية العاملين بسبل مكافحة الأمراض

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
اختتمت مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية الدورة التدريبية التي استمرت 3 أيام، بالتعاون مع كلية التمريض بجامعة قناة السويس، تحت عنوان "صحتك ثروتك" تنفيذا لتعليمات محمد سعفان، وزير القوى العاملة، لمديري مديريات القوى العاملة على مستوى المحافظات المختلفة لدعم مبادرة 100 مليون صحة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتهدف الدورة إلى توعية العاملين بالمديريات بسبل مكافحة الأمراض والإسعافات الأولية، وذلك في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين الوزير ورئيس جامعة قناة السويس الدكتور عاطف أبو النور.

وشملت الدورة تثقيفا طبيا لأمراض السيدات مع طرق العناية بالصحة وتعلم الحقن العضلي والإسعافات الأولية، وتأتي محاضرة اليوم للأستاذة الدكتورة هبة محمد القطب، مدير المعهد الفني للتمريض، والتي بدأت برنامجها التدريبي حول كيفية التعامل مع الأمراض والوقاية منها، خاصة الأمراض الفيروسية التي تصيب الكبد.

وقال ياسر سعيد، مدير المديرية، إن الندوة حاضر فيها الدكتورة وفاء عبد العظيم، عميدة كلية التمريض، والدكتورة فتحية عبد الرازق، وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والمهندس إبراهيم عبد الرحمن، مدير عام الإعلام بالجامعة، مشيرا إلى أن موضوعات الندوة تضمنت التعرف على أهمية الكبد، ووظائف الكبد، وأنواع فيروسات الكبد، والكشف المبكر للمرض، وطرق الوقاية من المرض، والتعايش مع المرض فى حالة ثبوته، والتعامل مع المريض بالطرق الصحيحة وأنه شخص طبيعي وغير منبوذ.

وحضر الندوة عدد كبير من العاملين بالمديرية، وقدموا الشكر للدكتورة هبة قطب في كلية التمريض بالجامعة والقائمين على تنظيم هذه الدورة، وطالبوا بالمزيد من هذه الدورات لاكتساب مهارات الحفاظ على صحة العاملين بالمديرية وأسرهم.

3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق