اللواء خليفة: إيديكس 2018 سيعود على مصر بمكاسب سياسية وإعلامية وتنموية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
أكد اللواء محمود خليفة مستشار الأمين العام لجامعة الدول العربية للشئون العسكرية، أن استضافة مصر لمعرض الصناعات العسكرية والدفاعية «ايديكس 2018»، الذى انطلقت فعالياته اليوم، يعكس الثقة الدولية الكبيرة من جانب الدول المشاركة في مصر، لافتًا إلى أنه يحقق لمصر مكاسب سياسية واعلامية وتنموية.

وأوضح "خليفة"، خلال الندوة التى عقدها موقع "صدى البلد"، أن المعرض يوجه رسائل للعالم تؤكد على حالة الأمن والاستقرار التى تتمتع بها مصر الآن والتى دفعتها وبقوة لإقامة هذا المعرض لاسيما وأنه فى مجال التسليح، كما أنه فرصة لعرض منتجاتها المحلية التى تنتجها وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع من ذخائر ومدرعات وأدوات تسليح أخري، إضافة إلى الاطلاع على خبرات التصنيع الدول الأخرى التى تتقدم بوتيرة متسارعة فى ظل سباق التسلح .

ولفت مستشار الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى أن الصراعات العالمية الموجودة وبقع التوتر تحتم على الدول امتلاك قوة عسكرية رادعة بهدف حماية أمنها القومى، مضيفًا: "حتى الدول التى لا تعانى من صراعات ونزاعات مسلحة فهى تسعى لامتلاك القوي السلاح كأحد عناصر القوى الشاملة وللحفاظ على الأمن القومى".

وأضاف "خليفة"، أن المعرض يعكس الثقة من جانب الدول المشاركة فى جيش مصر الذى يعود عهده لأكثر من 3200 عام فضلًا عن الخبرة التى يتمتع بها من حيث التنظيم والتشكيل والقيادة والعناصر المكونة له.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، افتتح معرض مصر للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018"، صباح اليوم الاثنين، في مركز مصر للمعارض الدولية.

وشارك في افتتاح المعرض 10 وزراء للدفاع من الإمارات، وعمان، والسودان، وفرنسا، واليونان، وقبرص، وجنوب السودان، والكاميرون، وكوريا الجنوبية، والصومال، فضلًا عن 7 رؤساء أركان و7 وزراء للإنتاج الحربي من الدول الشقيقة.

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق