مجلس الصحفيين يخاطب 6 صحف لتقديم أرشيفها وصحفيو الجرائد الحزبية يعترضون على تجميد الخبر

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
بدأ مجلس نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفى عبدالمحسن سلامة فى تنفيذ القرارات التى أصدرها خلال اجتماعه الذي عقده مساء أمس "الأحد".

طالب مجلس نقابة الصحفيين الصحف الجديدة المطالبة بتكويدها للقيد بتقديم أرشيفها لمدة عام ماضية للتأكد من استمرارها وانتظامها فى الصدور، بالإضافة إلى إرسال كشوف بأسماء العاملين بها.

وأعلن عدد من صحفيي الجرائد الحزبية اعتراضهم على قرار المجلس بإغلاق الموقع الإلكتروني تحت الإنشاء المخصص لهم، مبررين ذلك بأنه كان بارقة أمل يحلمون بها لإنهاء أزمتهم ووجود مؤسسة تحتويهم خاصة وأنهم متعطلون عن العمل.

وهدد الصحفيون بالعودة إلى الوقفات الاحتجاجية على سلالم النقابة للمطالبة بحل أزمتهم والتراجع فى القرار واستمرار صدور موقع الخبر.

2

وكان مجلس نقابة الصحفيين، قرر إسناد مهمة تدريب المتقدمين للجنة القيد المقرر لها، يناير المقبل، إلى لجنة تطوير المهنة والتدريب برئاسة الزميل أيمن عبدالمجيد عضو مجلس النقابة، على أن يتم التدريب بمعهد النقابة، وتقرر مد فترة تلقى طلبات القيد، حتى ١٥ ديسمبر الجاري، لمنح الزملاء الذين لم يسعفهم الوقت لتقديم أوراقهم.

كما قرر مطالبة 6 صحف ممن تقدموا بطلبات التكويد وهم البوصلة والبورصجية والحدث والاقتصادية وأهل مصر والكلمة بتقديم أرشيف صحفي ورقي لمدة عام مضى، بالإضافة إلي تقديم كشف بأسماء الصحفيين العاملين لديهم تمهيدا لتكويدهم.

ووافق المجلس على فتح باب انتخابات رابطة النقاد الرياضيين يناير المقبل، بالإضافة إلى الموافقة علي صرف بعض الإعانات المالية لبعض الزملاء، بالإضافة إلي تعليق موقع خبر التابع للنقابة الجديد لمدة 3 شهور.

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق