الصحة تنظم 7 ورش عمل لرفع الوعي بالطب النفسي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
نظمت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان التابعة لوزارة الصحة والسكان فاعليات المؤتمر السنوى الخامس للأمانة بعنوان “الخروج عن الصمت .. احتياجات يجب تلبيتها فى مجال الطب النفسى “، وذلك بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

وأوضحت الدكتورة منن عبد المقصود الأمين العام للامانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر تضمنت إقامة  حوالى 7 ورش عمل تدريبية  تخص الصحة النفسية من الادمان والعلاج النفسى للاضطرابات الشخصية وغيرها ، بالإضافة الى عقد ندوة تثقيفية عن الصحة النفسية في المدارس.

كما تضمنت فاعليات اليوم الثانى للمؤتمر الجلسة الافتتاحية لاخر التطورات فى مجال الطب النفسي فى مصر.

جاء ذلك بحضور كلا من الدكتور احمد عكاشة استاذ الطب النفسى ومستشار  رئيس الجمهورية، والدكتور هشام رامى الامين السابق للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، و اساتذة وعلماء من المتخصصين فى مجال الطب النفسي فى مصر،  بالاضافة الى عدد من الاطباء الخبراء فى مجال الطب النفسى من بعض الدول الاجنبية.

وأضافت "عبدالمقصود" الى انه تم تقديم عدد من المحاضرات فى مجال الطب النفسي والتى ألقاها عدد من أساتذة وعلماء من المتخصصين، كما تم انعقاد ندوة اخرى عن تاثير الاعلام فى المرض النفسى حاضر فيها الاعلامى اسامة منير.

وأكدت الدكتورة منن عبدالمقصود، ان انعقاد المؤتمر سنويا فرصة هائلة وقوية للعاملين فى مجال الطب النفسى بكل فئاته لاكتساب مزيد من الخبرات، و لمناقشة العديد القضايا التى تتعلق بمجال الطب النفسي، والاطلاع علي اخر المستحدثات و التطورات العلمية فى المجال بجانب اكتساب مهارات وتبادل للخبرات بين الفريق المعالج والاخصائيين النفسيين .

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق