اجتماع مشترك لوزراء الشئون الاجتماعية والصحة العرب لبحث استراتيجية كبار السن

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
تنظم جامعة الدول العربية اجتماعا مشتركًا لمجلسي وزراء الشؤون الاجتماعية والصحة العرب غدا الاثنين بشرم الشيخ، وذلك للنظر في إطلاق الاستراتيجية العربية متعددة الأبعاد لكبار السن.

وينظم الاجتماع قطاع الشئون الاجتماعية بالجامعة العربية (إدارة الصحة والمساعدات الانسانية- إدارة التنمية والسياسات الاجتماعية).

وقالت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد بالجامعة العربية رئيس قطاع الشئون الاجتماعية، في تصريح صحفي اليوم "الأحد"، إن هذه الاستراتيجية تأتي في إطار حرص جامعة الدول العربية على تعزيز حقوق كبار السن في الدول العربية وضمان العيش اللائق الكريم لهم وتقديرًا لما بذلوه من عطاء كان له عظيم الأثر في المجتمعات العربية.

وأوضحت أن هذه الاستراتيجية تتعلق بكافة الجوانب الاجتماعية والصحية والقانونية والتنموية لكبار السن.

وقالت أبو غزالة إنه من المنتظر حال موافقة الوزراء عليها أن ترفع تلك الاستراتيجية المهمة إلى القادة العرب في اجتماعات القمة العربية المقبلة لاعتمادها والبدء في تنفيذها بما ينعكس ايجابًا على حياة كبار السن وبما يمكن من الاستفادة أيضا بما لديهم من خبرات هائلة.

وأضافت أن الاجتماع سيناقش على مدى ثلاثة أيام أيضًا عددا من قرارات القمة العربية ذات الصلة بدعم الأوضاع الاجتماعية والصحية والإنسانية في الدول العربية التي تواجه تحديات وصعوبات والتي تشهد موجات من النزوح.

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق