سلامة: لم أنس شيئاً يخص المهنة في معهد تدريب النقابة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

أعلن الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، أن معهد التدريب الذي تم افتتاحه اليوم كان من الضروري أن يليق بالصحفيين والنقابة وأصبح أكبر معهد تدريب في الشرق الأوسط. 

وأضاف "سلامة" فى تصريحات صحفية على هامش احتفالية افتتاح مركز التدريب: لم أنس في هذا المعهد شيئا يخص المهنة، حيث تضمن كل شيء بدءًا من المواقع الإلكترونية والإذاعة والتليفزيون والسوشيال ميديا وكل ضروريات الصحافة، فضلاً عن صالة تحرير مُجهّزة على مستوى عالٍ وقاعات تدريب متميزة، بجانب ثاني متحف من نوعه في العالم يخص مهنة الصحافة".

أوضح "سلامة" أن المتحف يضم مقتنيات تمثل تاريخ مهنة الصحافة وتطورها تدريجيًا، حيث من المقرر أن يتضمن أقدم ماكينة طباعة في العالم وأيضًا كاميرات التصوير القديمة وكذلك المقتنيات الخاصة بمهنتي الإذاعة والتليفزيون منذ نشأتهما وحتى الآن".

أوضح أنه يتم وضع عدة نظم بالمعهد، إذ إن النقابة لن تضم صحفيًا جديدًا دون أن يحصل على دورات بهذا المعهد، فضلاً عن أنه سيتم تنظيم دورات بالاتفاق مع كلية الإعلام، ودورات متعلقة بكل ما يخص الصحافة كالصحافة الإلكترونية على سبيل المثال، حيث يشارك فيها طلبة بكليات الإعلام وخريجون وصحفيون من مصر والعالم العربي".

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق