أخبار مصرفن وثقافة

google تخلد ذكرى ميلاد فاروق شوشة السيرة الذاتية Farouk Shousha من هى هالة الحديدي زوجة فاروق شوشة

يحتفل موقع البحث العالمي، جوجل، بالشاعر والاديب والاذاعي المصري، فاروق شوشة، وذلك في ذكري ميلاده الـ82، وذلك تحت شعار فاروق شوشة لغتنا العربية، للاحتفال بـ الذكرى الـ82 لميلاد فاروق شوشة، والذى رحل عن عالمنا في اكتوبر 2016.

فاروق محمد شوشة من مواليد 9 يناير 1936، وقد توفي يوم 14 اكتوبر 2016، وعاش 80 عام، وهو شاعر واذاعى واديب مصري، حفظ القرآن، وأتم دراسته في دمياط وتخرج في كلية دار العلوم 1956، وفي كلية التربية جامعة عين شمس 1957. عمل مدرساً 1957، والتحق بالإذاعة عام 1958، وتدرج في وظائفها حتى أصبح رئيساً لها 1994، وكذلك عمل أستاذاً للأدب العربي بالجامعة الأميركية بالقاهرة.

أهم برامج فاروق شوشة في الاذاعة المصرية، والتي يحتفل به موقع البحث جوجل، هو برنامج لغتنا الجميلة، منذ عام 1967،حيث كان من اطول البرامج واكثرها شهرة وشعبية في الاذاعة المصرية، ومن اشهر برامجه التلفزيونية: “أمسية ثقافية” منذ عام 1977.

كان شوشة عضو مجمع اللغة العربية في مصر، ورئيس لجنتي النصوص بالإذاعة والتلفزيون، وعضو لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة، ورئيس لجنة المؤلفين والملحنين، كما شارك في مهرجانات الشعر العربية والدولية.

تزوج فاروق شوشة من هالة الحديدي وهى اذاعية.

محمود الدرس

محمود الدرس، حاصل على ليسانس حقوق جامعة حلوان، مدون مصري، لدي خبرات في العمل في عدد كبير من المواقع الإخبارية، مدير عام موقع نبأ العرب، مهتم بالأخبار بشكل عام، وبالأخبار الرياضية بشكل خاص، هواياتي المفضلة كرة القدم كلاعب في نادي أوسيم لفترة ما، وأيضا كمتابع إخباري، أؤمن بحق كل مشترك علي الشبكة العنكبوتية في الوصول الي المعلومة أو المتابعة الحية لكل حدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *